فبراير 19, 2023

كلمة رئيس رابطة كاريتاس في لبنان الأب ميشال عبود من بكركي

كلمة رئيس رابطة كاريتاس في لبنان الأب ميشال عبود من بكركي

الشكر لله دوماً.

اننا هنا في بكركي نطلق حملتنا السنوية لصوم ٢٠٢٣, تحت شعار “ومكملين بدعمكن“، في هذا القداس الذي احتفل به غبطة أبينا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، رئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان، الذي نشكره دائماً ابدا على دعمه بكل تفاصيل عملنا ورفع الصوت باسمنا لجميع الجهات المانحة والشعب المعطاء ويحتفل معه سيادة المطران انطوان بو نجم المشرف على رابطة كاريتاس والذي بدأ رسالته معنا منذ اسابيع فنحن متّكلين على حماسه واندفاعه وتوجيهاته مع الشكر الكبير لسيادة المطران ميشال عون الذي كان مشرفاً على الرابطة لأكثر من ١١ سنة.

والشكر لكل الاباء الأساقفه والكهنة الحاضرين في هذه الذبيحة الالهية وشكراً لكل المرشدين اينما وجدوا في كل الأقاليم،وما ذلك إلّا لنعرف ونعيش وننتمي الى رابطة كاريتاس لبنان التي تعمل باسم الكنيسة وتوجيهاتها فلا ننسى مبادءنا وروحانيتنا وانتماءنا.
لذلك هذه هي هويتنا المبنيه على الايمان بيسوع المسيح دون سواه الذي هو محرك القلوب ونعمل معه دون تفرقة لا بالدين ولا بالانتماء ولا بالدول فهو الذي دعانا ان نكون كاملين مثل الاب السماوي الذي يشرق شمسه على الجميع على الابرار وعلى الاشرار.

فان كانت الطبيعة الغير العاقلة لا تمل في اعطاء الخير كالشمس والمياه وغيرها فكيف نحن والله يسكن قلوبنا نقدر ان نوقف عمل الخير.

لذلك اشكركم جميعاً، أنتم عائلة كاريتاس، مجلس الادارة، والاقاليم بمكاتبها ومتطوعيها ومندوبيها والشكر لفريق العمل في كل الدوائر والاقسام والمراكز وشكراً لنبض كاريتاس الشبيبة التي تعمل على ارض الواقع ويقدمون زهره شبابهم لله من خلال عمل الخير.

شكرا لكم لأنكم اتيتم من البعيد والقريب وما ذلك الا لنجتمع معاً لنؤكد وحدتنا وعملنا سوياً.

العالم جائع الى كلمه الله والى معنى الوجود والى الفرح الداخلي الذي لا تعطيه الامور المادية، فرسالتنا ليست لملء البطون وانّما ايضاً لملء القلوب بكلمة الله وبسر انجيله.

ليس المهم فيما نقول، بل فيما يقوله الله لنا.

وليس المهم فيما نعمل، بل ما يطلب الله منا ان نفعله.
لا نقدر ان نكمل رسالتنا دون صلاة وتأمل في كلمة الله،
فملهمينا وشفعائنا، مثل الام تريزا دي كالكوتا والطوباوي ابونا يعقوب الكبوشي ومار منصور والقديس باسيليوس، كلهم عرفوا سر الله في داخلهم واكتشفوا حضوره في نفوسهم فقدروا ان
يروه في كل انسان، وفهموا كلمته: “كل ما فعلتموه لاحد اخوتي هؤلاء الصغار فلي قد فعلتموه.”

مكملين بدعمكن

عبارة نقولها لكل المتبرعين وكل الداعمين لرسالتنا، فما تدعموننا هو اساس استمراريتنا ، فيعمل الله في قلوبكم هو الذي يدفعكم لذلك.

مكملين بدعمكن، عبارة نقولها لكل من طرقوا بابنا ونساعدهم، رغم قساوة الوضع والمشهد.

كلنا نعرف ونعيش اننا نمر في نفق. والنور يشع في آخره ولكن متى نصل اليه لنعرف. ذلك سنكون معاً شموعاً ونوراً يضيء ظلمة هذا العالم وقساوته ولن نسمح للظلمة ان تطفئ فينا روح السخاء والكرم.

شكراً لوسائل الإعلام اليوم وفي كل يوم، لمرافقتنا وتغطية نشاطاتنا، فلدال على الخير كفاعله.

ودوماً ابدا لا ننسى ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا وكل المناطق فكاريتاس عملت وتعمل جيداً لتكون معهم جسر العبور للجهات المانحة للوصول اليهم وفريق الشبيبة كان حاضر يؤكد حضوره المعنوي فنزل الى ارض الواقع .
شكراً لكم جميعاً.

‫شاهد أيضًا‬

النائب مارك ضو يزور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود

استقبل رئيس الرابطة الأب ميشال عبود النائب مارك ضو في المركزية بسن الفيل، بحضور مدير قسم ا…