مارس 23, 2022

مكالمة هاتفية بين البابا فرنسيس والرئيس الأوكراني زيلينسكي

مكالمة هاتفية بين البابا فرنسيس والرئيس الأوكراني زيلينسكي

ذكر الرئيس الأوكراني زيلينسكي خلال اتصال عبر الفيديو مع البرلمان الإيطالي اليوم الثلاثاء أنه قد دارت بينه وبين البابا فرنسيس مكالمة هاتفية شكر خلالها الأب الأقدس على صلاته من أجل السلام في أوكرانيا.

تحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء ٢٢ آذار مارس إلى البرلمان الإيطالي في اتصال عبر الفيديو، وذكر في بداية كلمته أنه قد تلقى من البابا فرنسيس في مكالمة هاتفية كلمات فائقة الأهمية. وتابع زيلينسكي أنه قد أطلع الأب الأقدس على المقاومة التي يبديها الشعب الأوكراني والذي أصبح الجيش بعد أن رأى الشر.

وعن هذه المكالمة الهاتفية تحدث الرئيس الأوكراني أيضا في تغريدة له على موقع تويتر كتب فيها أنه نقل إلى قداسة البابا الوضع الإنساني الصعب وإيقاف ممرات الإنقاذ من قِبل القوات الروسية. وتابع الرئيس في تغريدته مرحبا بوساطة من الكرسي الروسي من أجل وضع نهاية للمعاناة البشرية، وختم شاكرا البابا على صلاته من أجل السلام في أوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن سفير أوكرانيا الجديد لدى الكرسي الرسولي أندري يوراش قد تحدث بدوره عن هذه المكالمة، وذكر على موقع تويتر أن الأب الأقدس قد أكد للرئيس زيلينسكي صلاته من أجل أوكرانيا وأنه يفعل كل ما يمكن من أجل إنهاء الحرب. وأضاف السفير أن الرئيس قد قال للبابا إنه الضيف الأكثر انتظارا في أوكرانيا. يكرر الرئيس هكذا الدعوة التي وجهها عمدة كييف فيتالي كليتشكو في رسالة أجاب عليها الأب الأقدس حسب ما ذكر مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني في ١٥ آذار مارس مضيفا أن البابا قد أعرب عن قربه من المدينة المعانية وسكانها وممن اُضطر إلى الفرار ومن القائمين على إدارتها.

هذا وكانت مكالمة هاتفية سابقة قد دارت بين البابا فرنسيس والرئيس زيلينسكي في ٢٦ شباط فبراير أي يومين عقب اندلاع الحرب مع تتابع الأنباء المأساوية.

وكان الأب الأقدس قد أعرب حينها لرئيس أوكرانيا عن الألم العميق إزاء الأحداث المأساوية في هذا البلد حسب ما ذكر زيلينسكي حينها مضيفا أنه قد شكر الحبر الأعظم على صلاته من أجل السلام في أوكرانيا ومن أجل بلوغ هدنة. وختم الرئيس أن الشعب الأوكراني يشعر بالدعم الروحي لقداسة البابا. 

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…