سبتمبر 4, 2019

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي توثق زيارة البابا فرنسيس التاريخية إلى الإمارات

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي توثق زيارة البابا فرنسيس التاريخية إلى الإمارات

أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، التابعة لأبوظبي للإعلام، عن عرض الفيلم الوثائقي “زيارة السلام” الذي يوثق زيارة البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية المُتحدة في شباط الماضي، وذلك اعتبارًا من يوم 5 أيلول في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات.


ويسلط الوثائقي الذي يعرض لأول مرة الضوء على أهمية الزيارة البابوية الأولى لمنطقة الخليج والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، فضلاً عن الاجتماعات والفعاليات خلال زيارته لدولة الإمارات والتي تؤكد على مكانة الدولة باعتبارها عاصمة عالمية للتسامح.

يتناول الفلم الوثائقي الذي يتضمن ثلاثة أجزاء, أحداث الزيارة البابوية على شكل يوميات مع سلسلة واسعة من المقابلات مع مواطني ومُقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة, إلى مسؤولين حكوميين وممثلين عن الفئة الشبابية.

يتناول الجزء الأول فترة ما قبل الزيارة، بدايةً من التواصل مع الكرسي الرسولي وصولاً إلى تلبية قداسة البابا لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

فيما يتتبع الجزء الثاني أجندة البابا خلال زيارته لأبوظبي ولقائه بالإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين, والذي شهد توقيع وثيقة “الأخوّة الإنسانية” لنشر ثقافة السلام والاحترام وتوثيق أواصر المحبة والتسامح.

أما الجزء الثالث فهو يُسلط الضوء على القداس التاريخي الذي أحياه قداسة البابا فرنسيس في استاد مدينة زايد الرياضية والذي شارك فيه أكثر من 100 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم عندما طلب من الجميع الصلاة من أجل السلام.

‫شاهد أيضًا‬

في خميس الأسرار…

تيلي لوميار – نورسات – مارلين صليبي هو خميس الأسرار المبارك الذي نتأمّل فيه كم…