مايو 6, 2023

نشاط البطريرك الراعي – بكركي الجمعة ٦ أيّار ٢٠٢٣

نشاط البطريرك الراعي - بكركي الجمعة ٦ أيّار ٢٠٢٣

نشاط البطريرك الراعي – بكركي
الجمعة 5 أيّار 2023

إستقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الجمعة 5 ايار 2023، في الصرح البطريركي في بكركي، النائب غسان سكاف الذي قال بعد اللقاء:” لقد تشرفت بزيارة غبطة البطريرك اليوم وكانت مناسبة تباحثنا فيها في نتائج الجولة الأولى من المبادرة التي نقوم بها من اجل الدفع باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية. وتوصلنا في الجولة الأولى الى عدد قليل من الأسماء تداولنا بها مع غبطة البطريرك وسنكمل المداولات مع افرقاء آخرين في اليومين المقبلين.”
وتابع سكاف:” لن ندخل اليوم بالأسماء ولن نعلن عنها ولكن في المرحلة المقبلة سيتم الأمر من قبل الأفرقاء الذين ايدوا بعض الأشخاص، وذلك للدفع لإنتخاب رئيس للجمهورية بسرعة ومن دون تسرع.”
وردا على سؤال حول ما اذا كان هناك من ترابط بين مهمته ومهمة نائب رئيس مجلس النواب الياس ابو صعب، اكد سكاف:” ما من ترابط وما من تنسيق وفي الوقت عينه ما من تنافس. الأزمة اللبنانية كبيرة جدا وتتطلب تضامنا والعمل بجدية من الأفرقاء للنهوض بهذا البلد. لقد قدمنا لائحة من احد عشر اسما واليوم لدينا ثلاثة اسماء نالت عددا كبيرا من الأصوات في المجلس النيابي. نتابع اليوم الجولة الاولى على ان نستكملها غدا ومن الممكن ان يكون هناك جولة ثانية يتم فيها تحديد الإسم الذي سيمثل فريقنا للذهاب الى انتخابات ديمقراطية والإنتهاء من الشغور الرئاسي.”
وعن التنافس بين سليمان فرنجية ومرشح المعارضة اكد سكاف :”ان الإتجاه هو الى تسمية شخصية واحدة لمواجهة الفريق الآخر بعملية ديمقراطية لإنتخاب رئيس للجمهورية. نحن نؤمن بالديمقراطية والنظام البرلماني اللبناني وسنتقبل نتائج الإنتخابات.”
وختم سكاف:” انا متفائل. ووفقا للمعطيات التي لدينا نعم سنتوصل الى انتخاب رئيس للجمهورية قريبا ويجب ان تتقاطع الحركة الداخلية التي نقوم بها مع الحركة الخارجية التي بدأنا نلمسها اليوم.”
وبعد الظهر التقى غبطته نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية عمران زيرا الذي لفت الى اهمية الموضوع الذي تم التطرق اليه مع البطريرك الراعي والمتعلق بالضغط الذي يعاني منه لبنان واللبنانيون وسط الظروف الصعبة التي يمر بها البلد. وشدد على ضرورة تضافر الجهود لإيجاد حل لمشاكل اللبنانيين ومن بينها مسألة النازحين السوريين ، وكيفية الإهتمام بحاجات اللبنانيين في هذه الظروف، لافتا الى ان “البطريرك الراعي عبر عن تداعيات هذا النزوح على اللبنانيين واهمية ايجاد حلول لتخفيف وطأة التوتر الناتج عن الأمر.”
ومن زوار الصرح البطريركي في بكركي رئيس بلدية الميناء السابق عبد القادر علم الدين.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…