يناير 11, 2020

نشاط البطريرك الراعي – بكركي الجمعة ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٠

نشاط البطريرك الراعي - بكركي الجمعة ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٠

نشاط البطريرك الراعي – بكركي
الجمعة ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٠

استقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر اليوم الجمعة ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٠، حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة الذي قدم لغبطته التهاني بالاعياد، وكان عرض للأزمة الإقتصادية والمالية الراهنة وسبل الخروج منها وفي طليعتها الإسراع في تشكيل حكومة اختصاصيين تعيد الثقة الى اللبنانيين.


كما إستقبل غبطته سفير إيطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي في زيارة وداعية مع انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.

هذا وكان غبطته قد استقبل قبل الظهر، وفدا من المركز الماروني للتوثيق والأبحاث برئاسة سيادة المطران سمير مظلوم للتهنئة بالأعياد المجيدة ومناقشة الأوضاع الاقتصادية والسياسيّة والمعيشيّة.
ألقى المطران مظلوم في بداية اللقاء كلمة أثنى فيها على الجهود التي يقوم بها أعضاء الّلجان، حيث يكرّسون وقتهم وعملهم للتكاتف والتضامن مع الكنيسة في مواجهة الظروف التي تمرّ بها البلاد.
بدوره شكر صاحب الغبطة الوفد على الجهود والتضحيات التي يبذلونها خصوصًا في مجال الدراسات والاستشارات واقتراحات الحلول في ظل الأوضاع المأساوية الراهنة، من بطالة وإفلاس، بإنتظار الخروج من هذه الأزمة وتشكيل حكومة بأقرب وقت ممكن.
ثم دار نقاش تمحور حول الوضع السياسي والاقتصادي والمعيشي ومدى تأثيره على الحياة اليوميّة للبنانيين، ومدى أهميّة صلاة مسبحة الورديّة اليوميّة التي يترأسها صاحب الغبطة، كما جرى التطرّق الى موضوع ارتفاع نسبة هجرة الشباب لمتابعة تعليمهم في الخارج، ووجود بلدان جديدة تستقطب الشباب وهو أمر في غاية الخطورة إذ سيساهم في ارتفاع نسبة هجرة الشباب اللبناني.

ومساء التقى البطريرك الراعي امين عام مجلس كنائس الشرق الاوسط الدكتورة ثريا بشعلاني على رأس وفد، وقد جرى التداول في الاعداد للجمعية العامة التي ستعقد خلال شهر ايلول القادم.

للمزيد من الصور

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر – Vati…