أبريل 9, 2021

نشاط البطريرك الراعي – بكركي الجمعة 9 نيسان 2021

نشاط البطريرك الراعي – بكركي

الجمعة 9 نيسان 2021

استقبل البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الجمعة 9 نيسان 2021 في الصرح البطريركي في بكركي مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية حسام زكي.

بعد اللقاء قال زكي: “تشرفت بلقاء البطريرك الراعي، وهو لقاء مهم وزيارة مهمة لهذا الصرح الديني والوطني في لبنان ، وتابعنا مواقف البطريرك في مختلف المواضيع ولا سيّما السياسية منها وتناولنا كل هذه الامور، وكان اللقاء ممتازاً ومن القلب نظراً لصراحة البطريرك المعهودة والتي نقدّرها عالياً”.

أضاف زكي: “إن موقف البطريرك لجهة حياد لبنان هو موقف يتماهى تماماً مع قرارات مجلس الجامعة العربية في ما يتعلق بموضوع النأي بالنفس عن كل الصراعات والنزاعات في محيط لبنان، وقد دعمنا هذا الأمر وقلنا أن الجامعة العربية ترحّب بهذه الدعوة وتدعمها وتعتقد أنه يمكن أن يكون هناك مصلحة أكيدة للبنان في هذا الموضوع”.

وتابع: “شرحت للبطريرك هدف الزيارة ونتيجة الاتصالات التي تمّت حتى الان، وهي لم تكتمل نظراً لضرورة إجراء المزيد من التواصل، ولكن نعتقد ان هناك رغبة في التوصل الى مخرج للأزمة السياسية رغم صعوبتها ودقّتها ورغم ان الكل يبدو متمسكاً بمواقفه لكن الامر يحتاج الى صبر مع أن هذه الكلمة ليست محبّبة من جرّاء الأزمات السياسية، ولكن الأمر يحتاج الى عمل وإرادة سياسية”.

وختم قائلاً: “أشكر البطريرك الراعي على استقبالي مع وفد الجامعة العربية، ونعدكم باستمرار السعي والتوصل مع الجميع لايجاد مخرج للازمة الحالية بما يتيح تشكيل حكومة سريعا تقوم بالاصلاحات المطلوبة وتحقق نقلة نوعية في الوضع الاقتصادي والمالي للبلد”.

وكان البطريرك الراعي قد استقبل يوم أمس العميد ويليام مجلّي، مدير عام مؤسسة عصام فارس الذي نقل الى غبطته تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق عصام فارس، وتأييده مواقفه وجهوده الهادفة الى إنقاذ لبنان والحدّ من تداعيات الأزمات الاقليمية وانعكاساته السياسية والاقتصادية على الوضع اللبناني.

وأجرى فارس اتصالا بالبطريرك الراعي هنأه فيه بعيد القيامة المجيدة، وتمّ عرض الأوضاع الراهنة، وأكّد فارس دعمه لمبادرات البطريرك الانقاذية، وكان تشديد على أهمية تشكيل حكومة تضع حدَّا للتدهور الحاصل وتضع لبنان على طريق الخلاص.

بدوره شكر البطريرك الراعي لفارس اهتمامه ومتابعته للشأن اللبناني، مجدداً الأمل بمشاركته في الشأن الوطني مشاركة تعزّز الثقة الداخلية والخارجية للبنان. في ختام اللقاء سلّم غبطته الى العميد مجلي نسخة من الكتاب الجديد الصادر عن زياراته الراعوية خارج لبنان سنتي 2011 2012 مهداة الى الرئيس فارس.

وبعد الظهر، استقبل البطريرك الراعي قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في زيارة تهنئة بعيد القيامة ثمن في خلالها غبطته دور المؤسسة العسكرية في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان داعيا الجميع الى الوقوف الى جانبها ودعمها لانها ركن أساس من اركان هذا الوطن بتعاطيها وتفانيها في سبيل حفظ أمنه والذود عنه.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر – Vati…