يناير 18, 2023

نشاط البطريرك بشارة الرّاعي لأمس الثّلاثاء في بكركي

البطريركية المارونية

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، قبل ظهر الثّلاثاء، في الصّرح البطريركيّ في بكركي، ممثّلة الأمين العامّ للأمم المتّحدة في لبنان جوانا فرونتسكا وكان عرض لآخر التّطوّرات على السّاحة اللّبنانيّة.

ثمّ التقى الرّاعي النّائب ملحم خلف الّذي قال: “لمست همّ سيّدنا الدّائم على المستوى الوطنيّ وهذا همّ نتشاركه معًا ولاسيّما على ضوء ما حصل في اليومين الأخيرين، الأمر الّذي هزّ ضمائر النّاس. والهمّ موضوع القضاء ومتابعة الأمر من خلال تسليط الضّوء على الملفّ الأمّ وهو ملفّ تفجير المرفأ. سيّدنا مقتنع تمامًا بأنّ العدالة هي الّتي تسمو ومن دونها لا إمكانيّة للوصول إلى أيّ طمأنينة وهي الّتي تبني الأوطان. ومن مسؤوليّاتنا النّيابيّة والنّقابيّة الدّفع إلى خرق هذا الأفق المسدود. ولا إمكانيّة لتخطّي القانون من قبل أيّ كان أو أيّ سلطة وعلينا العودة إلى تطبيق القانون واللّجوء إليه ونحن لا نزال في دولة القانون ومتمسّكون بتطبيقه.”

وتابع خلف: “وكان هناك جولة أفق حول المواضيع المحلّيّة ومن بينها موضوع الفراغ الرّئاسيّ لأنّه أولويّة الأولويّات وعلينا جميعًا أن نتخطّى هذه المشهديّة الرّوتينيّة العبثيّة لإنقاذ الوطن.”

وبعد الظّهر استقبل البطريرك الرّاعي وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري في زيارة معايدة.

كما استقبل اللّجنة التّنفيذيّة لمشروع “يا عيني عالبلدي” الهادف إلى دعم المنتجات البلديّة من خلال إقامة أسواق في مختلف المناطق اللّبنانيّة، حيث شكرته اللّجنة على الدّعم الدّائم ووضعته في إطار خطّة العمل للعام الحاليّ.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يسرد في كتاب حياته وعلاقتها بالفترات والأحداث المختلفة متطرقا إلى مواضيع هامة كثيرة

البابا فرنسيس يسرد في كتاب حياته وعلاقتها بالفترات والأحداث المختلفة متطرقا إلى مواضيع هام…