يناير 12, 2023

نشاط راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف

نشاط أبرشية طرابلس المارونية

أبرشية طرابلس المارونية

استقبل رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف في دار المطرانية في طرابلس رئيسة الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة الأستاذة لورا صفير ووفد ضم الأستاذة غنوة شندر مديرة منظمة أنت الحياة Women Alive والباحث القانوني المحامي امين بشير ، وكانت الزيارة للتهنئة بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة .

وجرى خلال اللقاء التداول بنشاطات الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة في سبيل حماية النساء والفتيات من العنف الاسري بكافة اشكاله من خلال تقديم المساندة للناجيات من هذه الممارسات، من قبل الاخصائيات في المجالات الاجتماعية والنفسية والقانونية بالاضافة الى نشر التوعية حول حقوقهن الاجتماعية والقانونية بهدف الوصول الى العدالة في المجتمع .
وتركز البحث في التعاون بين الجانبين خاصة في مجال المناصرة حول الحملات المتعددة التي تنفذها الهيئة والمتعلقة بحماية القاصرات من التزويج المبكر بحيث تقدمت الهيئة باقتراح قانون في هذا المجال وهو في عهدة مجلس النواب لاقراره . إضافة الى حملة المناصرة المتعلقة بالحقوق الاقتصادية للنساء بحيث اصدرت الهيئة مؤخرا بالشراكة مع منظمة Women Alive دراسة اجتماعية وقانونية معمقة حول العنف الاقتصادي القائم على النوع الاجتماعي هذا الى جانب الجلسات التدريبية والتوعوية في هذا المجال.

كما تم التطرق الى حملة المناصرة المتعلقة بقرار الامم المتحدة ١٣٢٥ المتعلق بالمرأة والامن والسلام وتنفيذ عدة نشاطات في الاحياء والمجمعات والمدارس والجامعات والجمعيات.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…