يوليو 23, 2020

وزير الخارجية الفرنسية لودريان من بكركي عبّرعن تقديره لمبادرة غبطة البطريرك…

وزير الخارجية الفرنسية لودريان من بكركي عبّرعن تقديره لمبادرة غبطة البطريرك...

زيارة وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان في بكركي
الخميس 23 تموز 2020

إستقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر اليوم الخميس 23 تموز 2020، في الصرح البطريركي في بكركي، وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان على رأس وفد ديبلوماسي.

استهل غبطة البطريرك اللقاء بكلمة ترحيبية عرض فيها العلاقات التاريخية بين البطريركية المارونية وفرنسا ولبنان. واثنى على الجهود التي يقوم بها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ووزير الخارجية السيد جان ايف لودريان لا سيما وقفته المؤثرة واللافتة الاخيرة حول لبنان في الجمعية الوطنية الفرنسية. وشكر غبطته فرنسا على الدعم الذي تقدمه للمدارس الكاثوليكية والخاصة لتواجه هذه المحنة الصعبة.

وتناول غبطته الظروف اللبنانية والاقليمية التي شجعته على طرح مشروع الحياد الايجابي والناشط في سبيل انقاذ لبنان خصوصًا وان لبنان تاريخيا هو بلد محايد ولطالما ادت سياساته السابقة المحايدة الى درء الاخطار العسكرية والسياسية والاقتصادية عنه، ما ادى الى ازدهاره وتميّزه في محيطه.
واشار ايضا الى ان نظام الحياد يقتضي قيام دولة قوية بمؤسساتها وجيشها لتتمكن من حل القضايا الداخلية العالقة والدفاع عن سيادة لبنان واستقلاله.

من جهته عبّر الوزير لودريان عن تقديره لمبادرة غبطة البطريرك لاسيما وان سيادة لبنان التي تتمسك بها فرنسا تستلزم ان يكون لبنان بلدًا محايدًا بعيدًا عن الصراعات والمحاور مؤكدًا ان لبنان يملك كل المقوّمات للنهوض من جديد.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر – Vati…