مايو 11, 2022

وفد من مجلس أساقفة فرنسا زار بكركي، والمناسبة؟

وفد من مجلس أساقفة فرنسا زار بكركي، والمناسبة؟

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي قبل ظهر أمس الثّلاثاء، في الصّرح البطريركيّ في بكركي، رئيس حزب الوطنيّين الأحرار كميل دوري شمعون يرافقه أمين التّربية في الحزب أنطوان الأسمر، في زيارة تأكيد على أهمّيّة وحدة الصّفّ المسيحيّ وقراءة للمرحلة المقبلة.

وبعد اللّقاء قال شمعون: “تحت راية بكركي جدّدنا التّأكيد على أهمّيّة وحدة الصّفّ المسيحيّ، وأكّدنا أنّ الانتخابات النّيابيّة هي مرحلة من بعدها سنشدّد على أهمّيّة اللّامركزيّة وتطبيقها في أسرع وقت كي نحقّق إنماءً متوازنًاً في جميع المناطق وبشكل خاصّ في جبل لبنان حيث نسعى أن نكون نموذجًا يحتذى به، وهذا مشروعنا كتحالف في الجبهة السّياديّة الّتي انبعثت بإيعاز من صاحب الغبطة”.

ثمّ استقبل طلّاب السّنة الرّعائيّة على رأسهم المونسينيور جورج أبي سعد رئيس الإكليريكيّة البطريركيّة المارونيّة– غزير، والمسؤول عن السّنة الرّعائيّة الخوري شوقي كرم.

وكان قد استقبل البطريرك، يوم أمس، وفدًا من مجلس أساقفة فرنسا في إطار جولتهم على البطاركة والجماعات الدّينيّة في لبنان (بين الثّامن والثّاني عشر من شهر أيّار) للتّأكيد على الهويّة الخاصّة للكنائس الشّرقيّة.

وقد ضمّ الوفد: رئيس أساقفة ريس المونسنيور إيريك دي مولين بوفورت، أسقف نيم المطران نقولا برويت، أسقف بونتواز المطران ستانيسلاس لالان، أسقف نوتردام في باريس لموارنة فرنسا المطران مارون ناصر الجميّل، المدير العامّ لأعمال الشّرق المطران باسكال غولنيش،P. Hugues de Woillemont ، ونائب الأمين العامّ للمركز الأب إريك موتيردي.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…