البطريرك ساكو: على الرغم من القبعة الكاردينالية، سأبقى أباً وراعياً

البطريرك ساكو: على الرغم من القبعة الكاردينالية، سأبقى أباً وراعياً

الخميس 28 حزيران 2018 / المصدر: TeleLumiere/Noursat

تزامناً وانعقاد الكونسيستوار الخاص بالكرادلة مع البابا فرنسيس في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان، مع انضمام اربعة عشر كردينالاً جديداً الى الكونسيستوار، شدد البطريرك الكلداني، روفائيل الاول ساكو، على أنه سيبقى أباً وراعياً على الرغم من حصوله على القبعة الكردينالية، إلا انه ليس اميراً.

وفي مقابلة اجراها معه موقع Vatican News، أعرب بطريرك بابل للكلدان عن سروره لتولي هذه المهمة الجديدة الموكلة اليه، والتي سيقوم بها الى جانب الحفاظ على قربه من الشعب العراقي من خلال الاحتفال بالقداس في الأبرشيات وزيارة الرعايا باستمرار، مع السكان الذين لا يزالون متأثرين بالازمة التي حلت ببلادهم.

واعتبر البطريرك ساكو أن هذه المهمة الجديدة هي بمثابة نذور جديدة للعمل مع البابا فرنسيس وتحقيق ما يرغب الاب الاقدس بتحقيقه على صعيد الحوار والسلام والوحدة. وأضاف أن هذه المسؤولية الجديدة حمّلته ثقلاً كبيراً على صعيد الحوار مع المسلمين الذين يكنون كل الاحترام للكرسي الرسولي.

وتجدر الإشارة الى ان الكرادلة الجدد سيحصلون خلال الكونسيستوار الذي يعقده البابا فرنسيس معهم على القبعة الحمراء والخاتم الكاردينالي، بالاضافة الى اللقب الذي يرمز الى ارتباطهم الوثيق بالكرسي الرسولي.

‫شاهد أيضًا‬

مداخلة الكاردينال ساندري خلال الجمعية العامة لهيئة رواكو

ألقى رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري مداخلة خلال أعمال الجمعية العامة…