البابا فرنسيس: الاقتصاد يجب أن يكون في خدمة الإنسان

المصدر: TeleLumiere/Noursat
خلال استقباله مجموعة من رجال الاعمال المشاركين في لقاء نظم لمناسبة اليوم العالمي للصلاة من أجل العناية بالخليقة، في القصر الرسولي في الفاتيكان، شدد البابا فرنسيس على المسؤولية الملقاة على عاتق كل واحد من منا ازاء الآخرين وإزاء مستقبل الارض. ولفت الى ضرورة أن يكون الاقتصاد في خدمة الانسان، لا في سبيل استغلال الانسان وسلبه الموارد الاساسية لمصدر عيشه.

واعتبر الاب الاقدس ان العالم بحاجة اليوم الى التزام اكبر من قبل رجال الاعمال من أجل الاستدامة، مشِيدا بتزامن هذه المبادرة مع اليوم العالمي للصلاة من أجل العناية بالخليقة. ولفت الى أن على كل واحد منا اليوم مسؤولية ازاء الآخرين وإزاء مستقبل كوكبنا، متحدثاً عن الاقتصاد الذي عليه أن يكون في خدمة الإنسان، لا أن يستغله ويسلبه ما لديه من موارد. وأضاف اننا مدعوون اليوم إلى الاستفادة مما توفره لنا التكنولوجيا من إمكانيات وإلى استخدام حكيم للموارد، مع تقديم المساعدة بشكل خاص للدول الأكثر تضررا من الفقر والتدهور من أجل نهج درب التجدد وتنمية مستدامة ومتكاملة.

واعرب البابا فرنسيس في الختام عن رجائه في ان يساهم رجال ونساء اليوم بشكل ملموس في تنمية المجتمعات وتقاسم الموارد والخيرات التي توفرها الارض الثمينة. وشجع الجميع على مواصلة تقديم دعمهم المحدد من أجل تحقيق هذا الهدف.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يتلقى رسالة من الرئيس الإيطالي ماتاريلا لمناسبة عيد الفصح

لمناسبة عيد فصح بعث رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجو ماتاريلا رسالة تهنئة إلى قداسة البابا ف…