قراءات متفرقة - يناير 10, 2019

إمام المسجد في مصر ينقذ الكنيسة

المصدر: القاهرة - الحرة

لم يتوانى الشيخ سعد عسكر، إمام ومؤذن مسجد الحق المجاور كنيسة السيدة العذراء وأبي سيفين بمدينة نصر عن التكبير في المسجد لتحذير مرتادي الكنيسة من عبوة ناسفة تستهدف أرواحهم.

“بعد الانتهاء من صلاة العشاء، أخبرني بعض المصلين أن شخصا غريبا قطع الصلاة وخرج مسرعا وصعد إلى سطح بناية المسجد، حاملا حقيبة كبيرة وتركها أعلى السطح”، يحكي الشيخ سعد الواقعة لـ”موقع الحرة”.

وأضاف “صعدت لاستطلاع الأمر والتحقق بنفسي فرأيت الحقائب بالقرب من السور الفاصل بين الكنيسة والمسجد، فقمت مسرعا بإخبار الأهالي والتكبير في المسجد للفت الانتباه وتوجهت لإبلاغ الشرطة”.

وتابع قائلا، “حضرت قوات الأمن على الفور، وعند فحص العبوات انفجرت إحداها في الرائد مصطفى عبيد من إدارة المفرقعات، لتسفر عن مقتله في الحال، وتم إبطال باقي المفرقعات”. وأضاف الشيخ سعد “أدليت بشهادتي لقوات الأمن، التي وضعت حاجزا أمنيا أحاط بالمنطقة وبدأت في تمشيط المكان بحثا عن عبوات ناسفة أخرى”.

والأجسام التي اكتشف أمرها إمام المسجد تبين أنها عبوات ناسفة كانت ستستخدم في عمل إرهابي ضد الكنيسة. وكانت الشرطة قد استطاعت تفكيك ثلاثة قنابل من أصل أربعة، إلا أن الأخيرة انفجرت في الرائد مصطفى عبيد، لتسفر عن مقتله، وإصابة اثنين من أمناء الشرطة.

وتكريما له، استضافت كنيسة السيدة العذراء وأبو سيفين الشيخ سعد عسكر للاحتفاء به.

‫شاهد أيضًا‬

كاد طوني يموت فتدخّلت القديسة ريتا

لم يكن أمام طوني ما يخسره فقرّر تلاوة تساعية القدّيسة ريتا وحصلت المعجزة لن ينسى طوني رومو…