‫الرئيسية‬ أخبار البطريركيّة المارونية البطريرك الراعي يختتم زيارته إمارة أبو ظبي متفقدا” الجالية اللبنانية في مقر السفارة اللبنانية ومؤكدا” أن” مجتمعنا بحاجة إلى إنسانية قوية”
أخبار البطريركيّة المارونية - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

البطريرك الراعي يختتم زيارته إمارة أبو ظبي متفقدا” الجالية اللبنانية في مقر السفارة اللبنانية ومؤكدا” أن” مجتمعنا بحاجة إلى إنسانية قوية”

الاعلامية ليا عادل

البطريرك الراعي يختتم زيارته إمارة أبو ظبي متفقدا” الجالية اللبنانية في مقر السفارة اللبنانية ومؤكدا” أن” مجتمعنا بحاجة إلى إنسانية قوية”.
(ليا عادل معماري، نورسات، أبو ظبي)
إختتم البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارته إمارة أبو ظبي والتي أتت في إطار المشاركة في مؤتمر لقاء” الأخوة الإنسانية” الذي زينه قداسة البابا فرنسيس بمواقفه وكلماته السلامية.
المحطة الختامية للبطريرك الراعي رست عند مقر السفارة اللبنانية في إمارة أبو ظبي.
كان في إستقبال غبطته والوفد المرافق سفير لبنان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فؤاد شهاب دندن وحشد من أبناء الجالية اللبنانية.
بعد الاستقبال، تحلقت شخصيات دينية مسيحية واسلامية من مختلف الكنائس والطوائف حول كلمة المحبة والأخوة في صالون السفارة.
ومن ثم، أقيم حفل خطابي في باحة السفارة الخارجية شارك فيها سفير دولة الامارات العربية في لبنان الدكتور حمد الشامسي ورجال أعمال وفعاليات ومهتمين.
بداية، ألقى السفير فؤاد شهاب دندن كلمة رحب فيها بغبطة البطربرك الراعي في دارة اللبنانيين بدولة الامارات العربية المتحدة، هذه الدار التي تجمع كل أطياف المجتمع اللبناني والتي تعبر بكل صدق وأمانة عن حقيقة لبنان الرسالة في ضرب مثل ساطع للعيش الواحد.
كما أشاد سعادته بزيارة البابا فرنسيس التاريخية البابوية الأولى الى دولة عربية مسلمة من دول الخليج العربي دولة الامارات التي أطلقت على العام ٢٠١٩ عنوان” التسامح”.
وتوجه سعادته إلى غبطة البطريرك الراعي بالقول:” بحضوركم المميز ومشاركتكم الفعالة في يوميات هذه الزيارة والاجتماع بين البابا فرنسيس وفضيلة الامام الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مع العديد من الرموز الدينية والسياسية في دولة الامارات وغيرها من الدول المشاركة، أسهمتم في وضع لبنان على خارطة طريق الحوار بين الأديان والحضارات والثقافات وهو المبادر عبر اقتراح رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بأن يكون مقرا” ومنطلقا” لهذا الحوار.
كما يطيب لي أن احملكم أمانة أحلام أفراد الجالية اللبنانية في دولة الامارات وطموحاتهم بالمحافظة على لبنان وطنا” لكل أبنائه. ونناشد رؤساء الطوائف في لبنان كي يكونوا رؤساء قلوب كل اللبنانيين وعقولهم”.
أما البطريرك الراعي فرد بكلمة شاكرا” ومحييا” سعادة السفير فؤاد شهاب وأفراد الجالية اللبنانية على حفاوة استقبالهم وترحيبهم.
كما نوه غبطته بالحدث التاريخي الذي تجلى باللقاء مع الأزهر الشريف الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وبزيارة البابا فرنسيس التاريخية الى دولة الامارات وما نتج عنها من توقيع وثيقة الأخوة الانسانية.
وأضاف، ان السفارة اللبنانية هي سفارة قوية وقديرة بفضل ابناء الجالية الذين لمعوا في الامارات وأبدعوا في مجالات عدة، وبالتالي فمهما تحدثنا عن إنجازاتهم لا نعطيهم حقهم.
وأشار الى أن اللبنانيين هم ثروة وعقل وفكر وإبداع قل مثيلهم.
وختم، نوجه التحية الى حكام دولة الامارات والى الدولة اللبنانية التي حصدت تشكيل الحكومة بعد فترة دامت ٩أشهر، لكن الأهم من ذلك هو العمل على تأمين لقمة العيش لكل انسان، لأننا في زمن بتنا بحاجة الى انسانية قوية”.
وقدم غبطته للسفير فؤاد شهاب ميدالية بطريركية عربون محبة وتقدير.
كما كانت مداخلة عفوية لسفير الامارات العربية المتحدة في لبنان الدكتور حمد الشامسي أبدى فيها اعجابه بلبنان وبشعبه المتميز.

عظة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرّاعي – بكركي

بيان اجتماع المطارنة الموارنة – السادس من شهر شباط 2019

البطريرك الراعي يختتم زيارته إمارة أبو ظبي متفقدا” الجالية اللبنانية في مقر السفارة اللبنانية ومؤكدا” أن” مجتمعنا بحاجة إلى إنسانية قوية”

نشاط البطريرك الراعي بكركي الجمعة 1 شباط 2019

البطريرك الراعي: يعرب عن تمنياته بنجاح الحكومة الجديدة في اعمالها، قتتمكّن من تعويض الخسائر التي مُني بها لبنان طيلة التسعة اشهر الماضية

نشاط البطريرك الراعي بكركي الثلاثاء 29 كانون الثاني 2019

نشاط البطريرك الراعي – بكركي الجمعة 25 كانون الثاني 2019

لقاءنا اليوم مع سيدنا الراعي وسيدنا صفير توّج نجاح الوثائقي “البطريرك” برضاهن ومحبتن.

‫شاهد أيضًا‬

بيان اجتماع المطارنة الموارنة – السادس من شهر شباط 2019

في اليوم السادس من شهر شباط 2019، عقد أصحاب السيادة المطارنة الموارنة اجتماعهم الشهري في ا…