‫الرئيسية‬ قراءات روحية قراءات متفرقة القنصل اللبناني العام في دبي والإمارات: إن زيارة البابا فرنسيس هي نقطة تحول بتاريخ المنطقة وتوطيد العلاقات الإنسانية والبشرية بين مختلف الديان
قراءات متفرقة - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

القنصل اللبناني العام في دبي والإمارات: إن زيارة البابا فرنسيس هي نقطة تحول بتاريخ المنطقة وتوطيد العلاقات الإنسانية والبشرية بين مختلف الديان

ليا عادل - TeleLumiere Noursat

في إطلالة ملؤها التواضع والإيمان، إطلالة ترجمت الإيمان الذي يزدان بالأفعال، إطلالة سطرت شهادة حياة لشخص روى تعطش الناس الى قناة تيلي لوميار لما لها من وجه حضاري وإنساني”.

إنها إطلالة القنصل اللبناني العام في دبي والإمارات الشمالية عساف ضومط في حديث خاص  لتيلي لوميار من مقر القنصلية اللبنانية العامة في دبي.
بداية، تحدث القنصل اللبناني العام عساف ضومط عن أهمية زيارة البابا فرنسيس البابوية والتاريخية إلى إمارة أبو ظبي وما ستحمل هذه الزيارة من بصمات وإنعكاسات إيجابية تبصر النور قريبا”. بحيث أتت هذه الزيارة لتشكل نقطة تحول بتاريخ المنطقة والعلاقات الإنسانية والبشرية بين مختلف الديانات.
وأوضح، إن دولة الإمارات هي دائمة السباقة وتتفوق حتى على نفسها لدرجة جمعت أهم المرجعيات الدينية على أرضها ولا سيما قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس والأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.
وعن أهمية القنصلية اللبنانية العامة ووجودها قال:” إن القنصلية اللبنانية العامة في دبي والامارات الشمالية فتحت أبوابها مع بداية الحرب اللبنانية وتم إقفالها لفترة بسبب الحرب اللبنانية، ومن ثم أعيد إفتتاحها في الثمانينات وتعمل القنصلية على تبيان الوجه اللبناني من خلال أبناء الجالية اللبنانية وإظهار إبداعاتهم لا سيما أنهم لمعوا في قطاعات ومجالات عدة من شأنها رفعة إسم لبنان وإعلاء شأنه. 
وأضاف، إن  هدف القنصلية اللبنانية العامة  توجب حلحلة كل امور الجالية اللبنانية لا سيما أنها جالية متميزة ولها حضورها الفعال المثمر وأثبتت إحترامها للقوانين والأنظمة على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما أن القنصلية تواكب الاحتفالات الرسمية وزيارات الوفود وتقيم أنشطة على مدار السنة تجمع خلالها أبناء الجالية اللبنانية ليكونوا دائما يدا” واحدة، ناهيك عن الأنشطة التي تقيمها القنصلية برعاية وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان لدعم المنتجات اللبنانية. بالإضافة الى النشاطات الثقافية التي تظهر الفسيفساء الثقافية التي يزدان بها لبنان. 
وأشار الى أن القنصلية تعمل كخلية نحل وتعتبر من أهم البعثات اللبنانية في الخارج”.
ولدى السؤال عن تطلعاته من قناة تيلي لوميار ونورسات أجاب القنصل اللبناني العام  عساف ضومط بلغة عفوية قائلا:” أنا بعرف من والدتي كلماأتيت الى البيت أجدها متسمرة أمام شاشة التلفزيون تتابع تيلي لوميار ولذلك تعودنا جميعنا على متابعة  القناة وباتت الأعلام الرائد بالنسبة إلينا وهي القناة الأفضل التي تعكس الوجه الانساني والاجتماعي الحقيقي وهذا ما ميزها عن الكثير من وسائل الإعلام. ويا ليت الإعلام يخطو خطها الإنساني.”
وفي الختام، تمنى للبنان ولأبناء الجالية اللبنانية ولدولة الإمارات العربية المتحدة كل نجاح وإزدهار وتقدم.
وتجدر الإشارة إلى أن القنصل اللبناني العام عساف ضومط رفع إسم لبنان في دول عدة.
أولا” في نيجيرها ما بين ٢٠٠٥ – ٢٠٠٨
– ثانيا” في سويسرا  ما بين٢٠٠٨- ٢٠١٤.
– ثالثا” في دبي والإمارات الشمالية في شهر نيسان ٢٠١٨ ولغاية اليوم

انجيل وتأمل اليوم: “طُوبى لِفَاعِلي السَّلام..”

انجيل وتأمل اليوم: “لأَنِّي جُعْتُ فَأَطْعَمْتُمُونِي…”

الطفلة آلاء تفارق الحياة.. بعد مقاومتها السرطان ثلاث مرات

بالفيديو مروان شمعون يقدم: “بيكفيني انــك انســــــان” نشيد قرية الإنسان

انجيل وتأمل اليوم : “ليٓغْسِلَ بَعْضُكُم أَقْدَامَ بَعْض”..

نقولا وزينة: الوداع الأخير الراحة الابدية أعطهم يا رب ونورك الدائم فليضئ لهم ، فلتسترح انفس الموتى المؤمنين برحمة الله والسلام. امين

الأب مارتن عيد: على البطريرك الماروني أن يبيع صليبه،ولكن…

يا رب اغفر خطايانا, يا سيد تجاوز عن سيئاتنا, يا قدّوس اطلع واشف امراضنا

‫شاهد أيضًا‬

الطفلة آلاء تفارق الحياة.. بعد مقاومتها السرطان ثلاث مرات

توفيت بعد ظهر اليوم في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي في بيروت الطفلة آلاء دلول (13 عاماً)…