البابا - يونيو 2, 2019

كلمة البابا قبل تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء في بلاج

المصدر: الفاتيكان نيوز

في ختام الليتورجيا الإلهية تلا البابا فرنسيس مع المؤمنين كعادته ظهر كل أحد صلاة افرحي يا ملكة السماء.

قال البابا إنه يود أن يوجه تحية جديدة إلى المشاركين في الاحتفال والأشخاص الذين التقى بهم خلال الزيارة، وشكر الجميع على حفاوة الاستقبال. وحيا رئيس الجمهورية وباقي السلطات، معبرا عن امتنانه الصادق على التعاون المثمر خلال الإعداد لهذه الزيارة.

ووجه كلمة شكر إلى البطريرك دانيال والسينودس المقدس وكهنة ومؤمني الكنيسة الأرثوذكسية في رومانيا الذين استضافوه بروح الأخوّة. وسأل الله أن يبارك هذه الكنيسة العريقة والمرموقة ويعضدها في رسالتها.

وعبر البابا بعدها عن شكره للكاردينال Lucian Mureşan، وحيا الكنيسة الكاثوليكية المحلية والأساقفة والكهنة والرهبان والمؤمنين العلمانيين في بوخاريست وياسي، فضلا عن الحجاج الذين أمّوا مزار Şumuleu Ciuc. وشكر الرب لأنه أتاح له فرصة أن يصلي معهم ويشجع التزامهم في نشر الإنجيل والشهادة للمحبة.

وقال: من هنا من بلاج، أرض الاستشهاد والحرية والرحمة، أحييكم يا أبناء كنيسة الروم الكاثوليك الذين ومنذ ثلاثة قرون تشهدون لإيمانكم بحرارة رسولية.


في ختام كلمته سأل البابا العذراء مريم أن تخص بحمايتها الوالدية مواطني رومانيا الذين توكلوا على شفاعتها على مر التاريخ وأن تقود مسيرة إيمانهم ليصلوا إلى مستقبل مفعم بالتقدّم والسلام ويساهموا في بناء وطن أكثر عدلا وتناغما وأخوة.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الشعب السوري ويصلّي من أجل السلام في الشرق الاوسط

البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الشعب السوري ويصلّي من أجل السلام في الشرق الاوسط (Vatican…