البابا - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

آسيا نيوز: البابا سيزور هيروشيما وناغازاكي في تشرين ثاني المقبل

طوكيو - أبونا وآسيا نيوز

سيزور البابا فرنسيس هيروشيما وناغازاكي في 24 تشرين الثاني المقبل، خلال زيارته الرسولية إلى اليابان التي ستستغرق أربعة أيام، بحسب ما أوردته وكالة “آسيا نيوز” الفاتيكانية، نقلاً عن وسائل الإعلام اليابانية، من مصادر مقربّة من منظمي الزيارة.

وبحسب الوكالة الفاتيكانية المختصّة بالشؤون الآسيوية، فإن البابا فرنسيس سيرفع الصلاة هناك من أجل جميع الضحايا الذي سقطوا نتيجة الهجمات النووية على المدينتين في العام 1945، من قبل القوات الجوية الأميركية خلال أحداث الحرب العالمية الثانية.

وفي 23 كانون ثاني الماضي، أعلن البابا فرنسيس بأنه سيزور اليابان، على متن الطائرة التي كانت تقلّه من بنما للاحتفال بيوم الشباب العالمي الرابع والثلاثين. وبعد أيامٍ قليلة من الإعلان عن الرحلة الرسولية، أعرب الكاثوليك في اليابان عن رغبتهم لكي يطلق الحبر الأعظم في زيارته رسالة ضد الأسلحة النووية، وتحديدًا من مدينتي هيروشيما وناغازاكي.

وبحسب الشائعات، تتابع الوكالة حديثها، بأن البابا فرنسيس يخطط للقاء الناجين من القنبلة النووية في اليوم الثاني من زيارته، والتي ستبدأ في 23 تشرين الثاني. وستكون زيارة الحبر الأعظم إلى بلاد الشمس المشرقة هي الثانية بعد الزيارة التي قام بها البابا الراحل القديس يوحنا بولس الثاني، في شباط من العام 1981.

وهذا وتعدّ مكافحة انتشار الأسلحة النووية من المواضيع الملحّة بالنسبة للبابا فرنسيس، سيما بالنظر إلى التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وبين الولايات المتحدة وإيران. وفي نهاية مقابلته العامة مع المؤمنين يوم 19 حزيران، وفي استقباله للحجاج الناطقين باللغة الإنجليزية، تحدّث البابا فرنسيس بشكل خاص مع رسل السلام من هيروشيما وناغازاكي الذين جاؤوا إلى الفاتيكان من اليابان (أنظر إلى الصورة أعلاه).

وكرمز للأمل في القضاء على الأسلحة النووية، قام البابا فرنسيس أيضًا بإضاءة النار من رماد القصف لهيروشيما في العام 1945، وذلك خلال مقابلته العامة مع المؤمنين يوم 20 آذار الفائت، بحضور نشطاء من برنامج “كرافان للسلام”. كما رغب قداسته بتوزيع صورة تمثّل “طفل ناغازاكي” على الصحفيين خلال رحلته إلى تشيلي في 15 كانون ثاني الماضي، مع تعليق كتب عليها “هذه هي ثمار الحرب”.

‫شاهد أيضًا‬

نصيحة البابا فرنسيس إلى امرأة أجهضت طفلها

وجع الإجهاض، لكي تفهمه جيداً عليك أن تكون في كرسي الاعتراف في حديثه عن الإجهاض قال البابا …