أخبار البطريركيّة المارونية - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

نشاط البطريرك الراعي – الديمان

المصدر: الديمان البطريركية المارونية

نشاط البطريرك الراعي – الديمان
الاربعاء ١٠ تموز ٢٠١٩

استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في الديمان وزير الدولة لشؤون المهجرين صالح الغريب على رأس وفد من الحزب الديمقراطي اللبناني وقال الوزير الغريب بعد اللقاء : تشرفنا بزيارة صاحب الغبطة وتداولنا بما جرى مؤخرا في الجبل من احداث اليمة تهدد السلم الاهلي والعيش المشترك وكان تشديد على ضرورة معالجة الامور من خلال مؤسسات الدولة حيث تبقى الدولة ضمانة الجميع وعندما يضعف دورها تحصل احداث لا تحمد عقباها .وكان تشديد من صاحب الغبطة على هذا الموضوع وإدانته وإستنكاره لما حصل ، ومن قبلنا كان تشديد على العيش المشترك وإحالة القضية الى المجلس العدلي لما تشكل الحادثة من تهديد لأمن الدولة . وما سمعناه البارحة من تصريحات لا مسؤولة وطائشة يؤكد أحقية مطلبنا بأن المجلس العدلي أصبح حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى .

ومن زوار الديمان الوزيرة السابقة منى عفيش وعضو المجلس الاعلى للجمارك غراسيا القزي.

تابع الديمان 10-7-2019
وبعد الظهر استقبل البطريرك الراعي الوزيرة الاوسترالية من اصل لبناني مارلين كيروز بحضور راعي ابرشية استراليا المارونية المطران انطوان طربيه وعرض معها اوضاع ابناء الجالية اللبنانية واكدت الوزيرة كيروز على تعلق اللبنانيين في وطنهم الام لبنان وتأييدهم لمواقف غبطته الوطنية .

كما التقى غبطته بحضور النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف نفاع رئيس اتحاد بلديات قضاء الجبة رئيس بلدية بقاعكفرا ايلي مخلوف ونائب رئيس بلدية بشري جوزيف فخري ورؤساء بلديات حدشيت روبير صقر،بزعون رامي بوفراعة، حصرون جيرار السمعاني ،قنات انطوان سعادة ،طورزا الياس انطونيوس وبقرقاشا سليم ابي تامر . وتم خلال اللقاء عرض المشاريع الانمائية التي يقوم بها الاتحاد والبلديات والحركة السياحية الناشطة التي عززتها مهرجانات الارز الدولية بالاضافة الى السياحتين البيئية والدينية وسبل العمل من اجل ايجاد حل لمشكلة النفايات .

ومن ثم استقبل رئيس بلدية بلاط الجديد عبدو عتيق الذي قدم لغبطته تمثالا برونزيا للشهيدة القديسة اكويلينا الجبيلية وصورة زيتية لها واستأذن من غبطته البدء بالعمل على طباعة كتيب يؤرخ الاحتفالات التي اقيمت في البلدة منذ سنوات عدة ببركة صاحب الغبطة وخلال رعايته اسقفية جبيل المارونية.

‫شاهد أيضًا‬

البطريرك الراعي ترأس قداس شكر لإعلان البطريرك الياس الحويك مكرمًا

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال بشاره بطرس الراعي قداس شكر لمناسبة إعلان البطريرك الياس …