قراءات متفرقة - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

المطران عطاالله حنا: أعيدوا لمدينة القدس بهاءها ومجدها وسلامها

القدس – أبونا

اعتبر المطران عطاالله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، أن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى عمل خطير واستفزاز لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، معربًا عن شجبه واستنكاره لهذه الاقتحامات المستمرة والمتواصلة.


وفي لقاء مع وفد مقدسي، أشار المطران الأرثوذكسي إلى رفض كنائس القدس ومسيحييها “الاقتحامات الاستفزازية الخطيرة التي تستهدف المسجد الأقصى، وتهدف إلى تقسيمه زمانيًا ومكانيًا تمهيدًا لبناء الهيكل”. وقال: “أولئك الذين يستهدفون الأقصى هم ذاتهم الذين يستهدفون الأوقاف المسيحية، وخاصة في باب الخليل، حيث أن المجموعات الاستيطانية تستعد للاستيلاء على عقارات أرثوذكسية وأبنية تعتبر تحفة تزين مدينة القدس، ناهيك عن كونها المدخل الرئيس إلى المقدسات وإلى البطريركيات والأديرة والكنائس”.

وخلص المطران المطران عطاالله حنا إلى القول: “أعيدوا للقدس بهاءها ومجدها وسلامها ولا تتركوها فريسة للاحتلال وللمستوطنين العنصريين الذين يكرهوننا ويشتموننا، ويتمنون أن نختفي من القدس وأن نحزم أمتعتنا ونغادر مدينتنا. سنبقى في القدس شاء من شاء وأبى من أبى، وستبقى القدس لأبنائها، ولن تكون للمستعمرين المحتلين الآتين إليها من هنا أو من هناك”.

‫شاهد أيضًا‬

كاد طوني يموت فتدخّلت القديسة ريتا

لم يكن أمام طوني ما يخسره فقرّر تلاوة تساعية القدّيسة ريتا وحصلت المعجزة لن ينسى طوني رومو…