قراءات متفرقة - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

كاد طوني يموت فتدخّلت القديسة ريتا

المصدر: موقع أليتيا العربية

Alexey Pevnev | Shutterstock

لم يكن أمام طوني ما يخسره فقرّر تلاوة تساعية القدّيسة ريتا وحصلت المعجزة

لن ينسى طوني رومويالديز ذاك الصّباح في شهر أيار/ مايو من العام 2004. كان صباحًا مشرقًا مفعمًا بالأمل إلى أن صادف طوني ما لم يكن في الحسبان.

ما لبث أن تناول وجبة الفطور حتّى شعر وكأن أمرًا غريبًا قد حصل معه. الرّجل دخل الحمام وصُدم عند رؤية بوله ممزوجًا بالدّماء.

هرع طوني إلى المستشفى حيث أجرى كل الفحوصات الطّبية اللّازمة ليتبيّن أن السّرطان متفشّي في كليته اليسرى.

كان الخبر جد صادم، كيف لا وكان على طوني إستئصال كليته. لم يقتصر العلاج على إسئصال الورم حيث تلاه سلسلة من الجلسات الكيمائية التي تركت جسد طوني منهكًا.

وبرغم كل هذه المعاناة والآلام والعلاجات لم ير الأطباء ولو بصيص أمل لنجاة طوني… السّرطان سيقتله في أقل من عام قال المختّصون.

“في البداية عشت في حالة من النكران لحقيقة أنّي على شفير الموت إلّا أنّي بدأت تدريجيًّا تقبّل قدري.” قال طوني.

“خلال هذه المرحلة الحساسة من حياتي أخبرني صديق لي عن القدّيسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة.”

لم يكن أمام طوني ما يخسره فقرّر تلاوة تساعية القدّيسة ريتا

“لم أشعر بقوّة كلمات هذه الصّلاة من قبل إلى حين صلاتي على نيّة حياتي. لقد إقترفت الكثير من الأخطاء خلال حياتي لدرجة أنّي قد أقوم بالمستحيل للحصول على فرصة لتصحيحها. صليّت للقديسة ريتا طالبًا شفاعتها لدى الله ليمنحني نعمة الشّفاء ونعمة عيش سنوات إضافية  لتصحيح طرق عيشي. رفعت الصّلوات والدّموع تنهمر من عيني… كانت تجربة رائعة ودرسًا في التّواضع.”

اليوم وبعد شفائه من السّرطان يؤمن طوني بأن نعمة الحياة قد منحت له مجدّدًا بفضل شفاعة القدّيسة ريتا.

زار طوني ضريح القدّيسة ريتا التي لا يزال جسدها كما هو برغم مرور كل تلك السّنوات على وفاتها.

” قوّة المرض الذي أصابني تلاشت أمام الفرصة التي أتيحت لي مجدّدًا. فرصة لتصحيح حياتي وتبديلها من خلال تحسين علاقاتي مع العائلة والإبتعاد عن الخطيئة. كنت روحًا ضالّة وها أنا ألمس اليوم تجربة المعجزات المستحيلة .”

صلاة إلى القديسة ريتا

في الشدائد و المصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ, أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة , و أملي كبير جداً للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي . إنقذي قلبي المسكين المحطم و المحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات ووفري الراحة لبالي و الهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية .

وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعَم بواسطة خليقة أُخرى , أُكرر يا شفيعتي الحنون , إن لي ثقة عظيمة بكِ , أنتِ التي اختاركِ الله عزَّ و جل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزّته الإلهية مع سائر القديسين و بالأخص في الأمور الأشد صعوبة و تعقداً .

إن كانت خطاياي الكبيرة تجعل منّي حاجزاً من الصعب جداً أجتيازه بسهولة لنيل النِعَم و المواهب ,فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة و الإستجابة , ان تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة و التوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة واعداً بعدم الرجوع إليها حتى الموت . ولا تسمحي أن يطول أنيني كثيراً وكسّري القيود و فرّحي قلبي الحزين بمنحي المطلوب يا بحر النِعَم , وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ , وأنا أتعهد بدوري أن أشهر و أذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب و البائسين . يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب تضرّعي لآجلي الآن و دائماً آمين . ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد.

‫شاهد أيضًا‬

بالفيديو: عائلة نعمة تجتمع في أرمينيا على قلب واحد وتمجد الله وترتل للعذراء” حبّك مريم…”

عائلة نعمة تجتمع في أرمينيا على قلب واحد وتمجد الله وترتل للعذراء …” حبّك مريم…̶…