البابا - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى شعب موزمبيق التي سيزورها في 4 أيلول سبتمبر

المصدر: الفاتيكان نيوز

معانقة الجميع وتوجيه الشكر إليهم والتلهف للقائهم، هذا ما أكد قداسة البابا فرنسيس في رسالة فيديو وجهها إلى شعب موزمبيق وذلك لمناسبة الزيارة الرسولية التي ستبدأ في 4 أيلول سبتمبر.


يبدأ قداسة البابا فرنسيس في 4 أيلول سبتمبر زيارته الرسولية إلى موزمبيق ومدغشقر وموريشيوس. وإلى شعب موزمبيق، أول البلدان التي تشملها هذه الزيارة، وجه قداسته رسالة فيديو أشار في بدايتها إلى أن الزيارة ستقتصر على العاصمة فقط إلا أن قلبه يبلغ الجميع ويعانقهم، وخاصة مَن يعيشون أوضاعا صعبة. ودعا قداسته سكان موزمبيق إلى الثقة في أنه يذكرهم جميعا في صلواته ويتلهف للقائهم. ذكّر البابا فرنسيس بعد ذلك بتلقيه دعوة زيارة موزمبيق من رئيس البلاد ومن الأخوة الأساقفة، وطلب من الموزمبيقيين جميعا الاتحاد معه في الصلاة كي يعزز الله، أب الجميع، المصالحة الأخوية في موزمبيق وفي أفريقيا بكاملها، وتابع قداسته واصفا المصالحة بالرجاء الوحيد من أجل سلام راسخ ودائم.  

واصل البابا فرنسيس أنه سيُسعده تقاسم هذه الأفكار مع شعب موزمبيق بشكل مباشر، وأن يرى كيف نمت البذرة التي زرعها القديس البابا يوحنا بولس الثاني. وأضاف قداسته أن هذه الزيارة ستمَكنه من لقاء الجماعة الكاثوليكية في موزمبيق وتثبيتها في شهادتها للإنجيل الذي يعلِّمنا كرامة كل رجل وكل امرأة، ويطالبنا بأن نفتح قلوبنا للآخرين وخاصة الفقراء والمعوزين.

وفي ختام رسالة الفيديو التي وجهها إلى شعب موزمبيق لمناسبة زيارته الرسولية إلى هذا البلد، والتي ستبدأ في 4 أيلول سبتمبر القادم ليتوجه بعدها إلى مدغشقر وموريشيوس، شكر قداسة البابا فرنسيس سكان هذا البلد مشيرا إلى عمل كثيرين للتحضير للزيارة الرسولية ما يتضمن أيضا رفع الصلاة. ثم استمطر قداسته على الجميع وعلى موزمبيق البركات الإلهية وحماية أمنا العذراء مريم.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة

في عظته مترئسًا القداس الإلهي في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان البابا فرنسيس يصلي من أ…