البابا - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويدشن تمثالا في ساحة القديس بطرس حول الهجرة والضيافة

المصدر: الفاتيكان نيوز

دشن قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم في ساحة القديس بطرس، وعقب تلاوة صلاة التبشير الملائكي، تمثالا يصور مجموعة من المهاجرين من ثقافات عديدة وفترات تاريخية مختلفة، وذلك للتذكير بواجب الضيافة.

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد صلاة التبشير الملائكي، وذلك عقب ترأسه القداس الإلهي في ساحة القديس بطرس لمناسبة اليوم العالمي للمهاجر واللاجئ. وحيا قداسته قبل تلاوة الصلاة جميع المشاركين في القداس والذي جدننا فيه، حسب ما تابع، اهتمام الكنيسة بالمجموعات العديدة من الأشخاص الضعفاء المتنقلين.

وتحدث الأب الأقدس عن الاحتفال في شركة مع أبرشيات العالم كافة باليوم العالمي للمهاجر واللاجئ، وذلك للتشديد على ضرورة ألا يظل أحد مستبعَدا من المجتمع سواء كان مواطنا مقيما منذ فترة أو حديث الوصول.

هذا وأشار الأب الأقدس في كلمته إلى أنه سيقوم عقب تلاوة الصلاة بتدشين تمثال في ساحة القديس بطرس تم تنفيذه انطلاقا مما جاء في الرسالة إلى العبرانيين “لا تنسوا الضيافة، فإنها جعلت بعضهم يضيفون الملائكة وهم لا يدرون” (عب 13، 2). وأوضح البابا في كلمته أن هذا العمل يصور مجموعة من مهاجرين من ثقافات عديدة وفترات تاريخية مختلفة، وأضاف أنه أراد هذا التمثال هنا في ساحة القديس بطرس لتذكير الجميع بالضيافة. 

‫شاهد أيضًا‬

البابا يعيّن جانلوكا غاوتسي بروكوليتّي قائدًا جديدًا للدرك الفاتيكاني

عين قداسة البابا فرنسيس اليوم الثلاثاء السيد المهندس جانلوكا غاوتسي بروكوليتّي مدير إدارة …