أكتوبر 28, 2022

أنتم جميعًا إخوة… موضوع المؤتمر الافخارستي الدولي الثالث والخمسين

الأخوّة لشفاء العالم أنتم جميعًا إخوة موضوع المؤتمر الافخارستي الدولي الثالث والخمسين

موقع الفاتيكان نيوز

يُعقد في أبرشية كيتو في الإكوادور من الثامن وحتى الخامس عشر من أيلول سبتمبر ٢٠٢٤

الأخوّة لشفاء العالم. “أنتم جميعًا إخوة” (متى ٢٣، ٨): هو موضوع المؤتمر الافخارستي الدولي الثالث والخمسين الذي وافق عليه قداسة البابا فرنسيس وسيُعقد من الثامن وحتى الخامس عشر من أيلول سبتمبر عام ٢٠٢٤ في أبرشية كيتو في الإكوادور، بمناسبة الذكرى الخمسين بعد المائة لتكريس البلاد لقلب يسوع الأقدس: هذا ما أعلنه رئيس أساقفة كيتو المطران الفريدو خوسيه اسبينوزا ماتويس، ورئيس مجلس أساقفة الإكوادور المطران لويس كابريرا، والسفير البابوي في البلاد المطران اندريس كارّاسكوزا خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر مجلس الأساقفة يوم الأربعاء السادس والعشرين من تشرين الأول أكتوبر ٢٠٢٢.

وفي مستهل المؤتمر الصحفي، شدد السفير البابوي في الإكوادور المطران اندريس كارّاسكوزا على أهمية المؤتمرات الافخارستية الدولية في الكنيسة لافتًا بالتالي إلى مركزية الافخارستيا في حياة الكنيسة. من جهته تحدث رئيس مجلس أساقفة الإكوادور المطران لويس كابريرا عن أهمية المؤتمر الافخارستي الدولي في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين بعد المائة لتكريس الإكوادور لقلب يسوع الأقدس، وتحديدا في العام ١٨٧٤. إلى ذلك، أعلن رئيس أساقفة كيتو المطران الفريدو خوسيه سبينوزا ماتيوس أنه سيسبق المؤتمر الافخارستي الدولي الثالث والخمسين منتدى حول الافخارستيا سيُعقد في الجامعة الكاثوليكية الحبرية في الإكوادور من الخامس حتى السابع من أيلول سبتمبر ٢٠٢٤.

وقد نشرت اللجنة الحبرية للمؤتمرات الافخارستية الدولية بيانا في السادس والعشرين من تشرين الأول أكتوبر ٢٠٢٢ ذكّرت في مستهله بأنه في العشرين من آذار مارس ٢٠٢١، أعلنت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن قداسة البابا فرنسيس قد وافق على أن تكون أبرشية كيتو في الإكوادور مقر المؤتمر الافخارستي الدولي الثالث والخمسين الذي سيُعقد عام ٢٠٢٤ بمناسبة الذكرى الخمسين بعد المائة لتكريس البلاد لقلب يسوع الأقدس. وسيُظهر هذا الحدث الكنسي خصوبة الإفخارستيا للبشارة وتجديد الإيمان في قارة أمريكا اللاتينية. وإذ أشارت إلى الإعلان عن انعقاد المؤتمر الافخارستي الدولي الثالث والخمسين من الثامن وحتى الخامس عشر من أيلول سبتمبر ٢٠٢٤ حول موضوع: الأخوّة لشفاء العالم. “أنتم جميعًا إخوة” (متى ٢٣، ٨)، قالت اللجنة الحبرية للمؤتمرات الافخارستية الدولية يبدأ هكذا التحضير عمليا، بمشاركة المندوبين الوطنيين الذين عيّنتهم المجالس الأسقفية، للمؤتمر الافخارستي الدولي القادم.   

‫شاهد أيضًا‬

الأربعاء من الأسبوع السادس بعد عيد الصليب

رسالة القدّيس بولس الأولى إلى أهل قورنتس 7 : 1 . 3 – 8 14 . 17 . 24 يا إِخوَتِي…