ديسمبر 20, 2022

البابا فرنسيس يبرق معزيا بوفاة الكاردينال سيفيرينو بوليتّو رئيس أساقفة تورينو شرفًا

البابا فرنسيس يبرق معزيا بوفاة الكاردينال سيفيرينو بوليتّو رئيس أساقفة تورينو شرفًا

موقع الفاتيكان نيوز

أبرق قداسة البابا فرنسيس إلى رئيس أساقفة تورينو في إيطاليا المطران روبرتو ريبولي معزيا بوفاة الكاردينال سيفيرينو بوليتّو رئيس أساقفة تورينو شرفًا، وذلك يوم السبت الماضي السابع عشر من كانون الأول ديسمبر عن عمر تسعة وثمانين عاما.

قدّم قداسة البابا فرنسيس تعازيه الحارة وعبّر عن قربه من رئاسة أبرشية تورينو وأقارب الكاردينال الراحل سيفيرينو بوليتّو، وأشار إلى خدمته مذ كان كاهن رعية في كازاليه حيث اهتم بالعلمانيين؛ فأسقف أبرشية فوسّانو حيث اهتم خصوصا بالعائلات والشباب وتعزيز التعليم المسيحي، ومن ثم أسقف أبرشية آستي حيث عزز الرسالات الأبرشية، فأسقف أبرشية تورينو يحركه اهتمام أن يكون قريبا من الكهنة ويعطي دفعا للبشارة. وقال قداسة البابا فرنسيس في برقية التعزية إن هذا الخادم الأمين قدّم حياته للرب والكنسية.

الكاردينال سيفيرينو بوليتّو من مواليد سالغاريدا (تريفيزو – إيطاليا) في الثامن عشر من آذار مارس عام ١٩٣٣. نال السيامة الكهنوتية في التاسع والعشرين من حزيران يونيو ١٩٥٧. وفي الثالث من نيسان أبريل عام ١٩٨٠، تم تعيينه أسقفا معاونا في أبرشية فوسّانو، ونال السيامة الأسقفية في السابع عشر من أيار مايو من العام نفسه. وفي التاسع والعشرين من تشرين الأول أكتوبر عام ١٩٨٠ أصبح أسقف أبرشية فوسّانو. وفي السادس عشر من آذار مارس ١٩٨٩، تم تعيينه أسقف أبرشية آستي. وفي التاسع عشر من حزيران يونيو عام ١٩٩٩ عُين رئيس أساقفة تورينو. عيّنه البابا يوحنا بولس الثاني كاردينالا في كونسيستوار الحادي والعشرين من شباط فبراير عام ٢٠٠١. أصبح رئيس أساقفة تورينو شرفًا في الحادي عشر من تشرين الأول أكتوبر ٢٠١٠.

هذا ومع وفاة الكاردينال سيفيرينو بوليتّو رئيس أساقفة تورينو شرفًا، أصبح مجمع الكرادلة مؤلفًا من مائتين وأربعة وعشرين كاردينالا من بينهم مائة وستة وعشرون كاردينالا ناخبا.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: فلسطين تتعرض إلى هجمات غير إنسانية

موقع الفاتيكان نيوز خلال دعوته إلى الصلاة معا من أجل السلام في ختام مقابلته العامة مع المؤ…