‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور المركز الكاثوليكي

مموقع أبونا :

زار الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشيل عبس، صباح اليوم الثلاثاء، المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في جبل اللويبدة بعمان.

وكان في استقباله مدير عام المركز الأب الدكتور رفعت بدر، والأب وجدي الطوال والأب علاء بعير، والعاملون في المركز الكاثوليكي. ورافق الدكتور عبس سكرتير مطران الروم الأرثوذكس في الأردن الأب ايراسيموس طاشمان، والمديرة الماليّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط الآنسة لودي الخوري.

وخلال اللقاء، استعرض الأب رفعت بدر تاريخ تأسيس المركز الكاثوليكيّ، شاكرًا لمجلس كنائس الشرق الأوسط وللأمين العام كل تعاونٍ في الماضي، سيما أنّ الأب بدر هو عضو اللجنة التنفيذيّة في مجلس الكنائس منذ 15 عامًا، ويمثّل البطريركيّة اللاتينيّة.

بدوره، تحدّث الأمين العام الدكتور عبس عن التعاون الإعلامي الحاصل بين المجلس في بيروت والمركز في عمّان مشيدًا بالشهود الذي يبذلها المركز وبالأخص عبر ما ينشر على موقع أبونا الإلكتروني، حيث كان أول لقاء إعلامي له من بعد انتخابه أمينًا عامًا في عام 2020.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز هذا التعاون، وبالأخص على مستوى كنائس الشرق الأوسط من العائلات الأربعة الممثلة في المجلس الذي يحتفل هذا العام بخمسين سنة على تأسيسه. وجرى الحديث عن إمكانيّة إحياء هذه المناسبة اليوبيليّة في الأردن، وبالأخص في موقع المعموديّة (المغطس) حيث من الممكن تجديد مواعيد المعموديّة التي تجمع كافة المسيحيين.

وكان الدكتور عبس قد حاضر مساء أمس في النادي الأرثوذكسي حول الخمسين عامًا من عمر المركز. كما سيفتتح مساء اليوم المكتب الجديد لمجلس الكنائس في الأردن.

‫شاهد أيضًا‬

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان افتتاح حديقة عامة في البترون…

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان وبالتعاون معMiddle East worriorz clubوبلدية البترون وجمعية …