ديسمبر 17, 2019

صلوات الحركة الرسوليّة المريميّة

الصلاة اليوميّة لعضو الحركة الرسوليّة المريميّة

إليك يا ربّ أرفع نفسي، أسبّحك من كلّ قلبي وأضع فيك رجائي، لأنّ رحمتك عظُمت عليَّ ومحبّتك تفيض في حياتي، أنت يا إلهي عالم بضعفي وخطيئتي، فنجّني من الشرير، وانصرني على الخطيئة، زدني يا ربّ إيمانًا قوّني بالرجاء وكملّني بالمحبّة. أيّها الآب السماويّ، إحفظنا نحن أخصاءك في نعمة ابنك الوحيد وفي محبّة روحك القدّوس ولتكن وحدتنا كاملة فيك، وينبوع حبّ وسلام وفرح فينا وحولنا، فنؤدي لك شهادة حياتنا، ويتمجّد بنا اسمك القدّوس الآن وإلى الأبد. أيّتها العذراء مريم، احفظي فيّ قلب طفل نقيًّا صافيًا كالينبوع، استمدي لي قلبًا بريئًا لا تراوده الأحزان، قلبًا سخيًّا في البذل شفوقًا في المؤاساة، قلبًا أمينًا شهمًا لا يغفل عن فضل ولا يتسع لحقد، قلبًا وديعًا متواضعًا يحبّ بلا عائد ويفرح أن يفنى في قلب آخر أمام إبنك الإلهيّ. قلبًا كبيرًا لا يهدأ عند حدّ فلا يوصده نكران جميل ولا تثنيه لا مبالاة، قلبًا مستعرًا غيرةً على مجد المسيح يسوع، جريحًا بحبّه لا يبرأ جرحه إلا في السماء. آمين.

صلاة ختام اجتماع الحركة الرسوليّة المريميّة

المرشد: قالت مريم،
الجميع: تعظّم نفسي الربّ، وتبتهج روحي بالله مخلّصي، لأنّه نظر إلى تواضع أَمَتِهِ فها منذ الآن تطوّبني جميع الأجيال، لأنّ القدير صنع بي العظائم، واسمه قدوس، ورحمته إلى أجيال وأجيال للّذين يتقونه، صنع عزًّا بساعده، وشتّت المتكبّرين بأفكار قلوبهم. حطّ المقتدرين عن الكراسي، ورفع المتواضعين، أشبع الجياع خيرًا والأغنياء أرسلهم فارغين، عضد اسرائيل فتاه فذكر رحمته، كما كلّم آباءنا لابراهيم ونسله إلى الأبد.
المرشد: شفيعة الفرقة           
الجميع: صلّ لأجلنا
المرشد: شفيع الرعيّة             
الجميع: صلّ لأجلنا ألمجد للآبِ والابن والروحِ القدس من الآن وإلى الأبد. آمين.

المرشد: أيّها الربّ ِيسوع الجميع: يا من دعوتنا وجمعتنا باسمك، حول العذراء أمِّك وأمَّنا، إليك نرفع قلوبنا، فأنرها ونقّها وامتلكها. إحفظنا يا ربّ في نعمتك ورضاك، وهبنا على مدى أيّامنا أن ننمو في معرفتك، ونثبت في محبّتك، ونذيع السلام والفرح اللّذين منك، ونجعل من حياتنا شهادة حيّة لإنجيلك. وحّدنا كلّنا فيك أنت الابن الحبيب لنحيا بك ومعك، أبناء للآب أبناء لمريم.
المرشد: أيّها الروح القدس،
الجميع: يا عطيّة الآب الكاملة. يا من أفيض في قلوبنا ليشركنا بمحبّة الآب والابن. يا من أضرم قلوب الرسل القدّيسين، بنار الغيرة الرسوليّة، ومنحهم قوّة الشهادة. أنت فينا وفي الكنيسة جمعاء، روح الحياة والقداسة، وذخيرة البنين، ورجاء المجد. أغن نفوسنا بمواهبك السنيّة، أيّدنا في الضعف وعزّنا في الشدّة، أرشدنا إلى الحقّ كلّه، كملّنا بالمحبّة. واجعلنا لك شهودًا ننقاد لفعلك الخفيّ، بتواضع القلب وسخائه، ودونما حياء ولا وجل، فيتجدّد وجه الأرض بقدرتك العجيبة.
المرشد: أيّها الآب السماويّ،
الجميع: أبا ربِّنا يسوع المسيح، منك كلّ أبوّة في السماء والأرض، ألكلّ في يدك والوجود بأسره منك وإليك. احفظنا باسمك قدّسنا في الحقّ، وأحلّ فينا وبيننا محبّتك الأزليّة، وأهلّنا أن ندعوك بأفواه نقيّة وصوت واحد: أبانا الذي في السماوات …
المرشد: محبّة الله الآب، ونعمة الابن الوحيد، وشركة الروح القدس تكون معكم يا إخوتي إلى الأبد.
الجميع: آمين.

صلاة عائلة ملكوت المسيح عند البدء:

باسم الآب والابن والروح القدس، إله واحد. آمين هلّم أيّها الروح القدس، إملأ قلوب مؤمنيك بنور الروح القدس أرسل روحك الخالق، فيتجدّد وجه الأرض فلنصلّي: يا ربّ، يا من أردت أن تغمر قلوب مؤمنيك بنور الروح القدس، إمنحنا بواسطة هذا الروح أن نفهم الخير ونحبّه وأن ننعم دائمًا بتعزيته بربّنا يسوع المسيح. آمين السلام عليكِ يا مريم … ألمجد للآب والابن والروح القدس كما كان في البدء والآن وعلى الدوام وإلى دهر الداهرين. آمين عند الإنتهاء: نشكرك أيّها الربّ على كل ما أحسنت به إلينا، يا من يحيا ويملك الى أبد الآبدين. آمين أيّها المسيح ملكنا  ليأتِ ملكوتك أيّتها العذراء الحكيمة يا مريم أمّ الكنيسة     صلّي لأجـلنـا ألمجد للآبِ والابنِ والروحِ القدس كما كان في البدء والآن وعلى الدوام وإلى دهر الداهرين. آمين.