يناير 4, 2022

نشاط البطريرك الراعي – بكركي – الثلاثاء 4 كانون الثاني 2022

نشاط البطريرك الراعي – بكركي

زار غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر امس الاثنين 3 كانون الثاني 2022، غبطة البطريرك مار يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الانطاكي في مقر البطريركية في المتحف، ثم غبطة البطريرك رافائيل بدروس الحادي والعشرين كاثوليكوس بيت كيليكيا للارمن الكاثوليك في مقر البطريركية في الاشرفية، وقد رافقه النائب البطريركي المطران انطوان عوكر. والى جانب تبادل التهاني بالاعياد كانت مناسبة لعرض مواضيع كنسية ووطنية ولاسيما موضوع رسالة ودور المسيحيين في الشرق الاوسط.

وقبل ظهر اليوم الثلثاء 4 كانون الثاني 2022 استقبل الكردينال الراعي وفداً من المؤسسة المارونية للانتشار في زيارة تهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة، تخللها عرض للأوضاع العامة في البلاد.

واعرب الوفد عن “تأييد المؤسسة المطلق لمبدأ الحياد الناشط وللمؤتمر الدولي الذي طرحه البطريرك الراعي”، مبديًا الإستعداد الكامل لدعم مشاريع تساهم في تأهيل البنى التحتية وتأمين الكهرباء والانترنت.”

ثم تسلم غبطته من الوفد المسكوني اللاهوتي “نختار الحياة” وثيقة الحضور المسيحي في الشرق الأوسط، التي سبق ان أُطلقت في 28 أيلول من العام 2021. وطلب الوفد “العمل على فتح باب الحوار بين الكنائس والمجتمع حول التحديات الكبرى التي تواجه الحضور المسيحي في الشرق الأوسط.”

والتقى البطريرك الراعي وفداً من أعضاء مجلس إدارة معهد وجمعيّة فيلوكاليّا برئاسة الأخت مارانا سعد التي عرضت لنشاط المهرجان الميلاديّ الذي احيته الجمعية في دير الزيارة في عينطورة طيلة فترة الميلاد اضافة الى النشاطات الاخرى التي تحققت طيلة العام الماضي وتلك المزمع القيام بها في العام ٢٠٢٢.

ومن زوار الصرح البطريركي المحامي وليد الخازن، ثم العميد المتقاعد علي عواد الذي نقل الى غبطته اجواء مؤتمر جنيف الدولي حول لبنان الذي انعقد في 8 و9 تشرين الثاني 2021 في جامعة جنيف في سويسرا.

‫شاهد أيضًا‬

للسنة الخامسة على تولّي المطران بولس عبد الساتر مقاليد أبرشيّة بيروت المارونيّة يوم روحيّ في دير مار مارون عنّايا

لمناسبة السنة الخامسة على تولّي المطران بولس عبد الساتر مقاليد أبرشيّة بيروت المارونيّة، ا…