سبتمبر 22, 2021

وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهدين يزور لبنان

استكمالاً للدعم الذي قدمته الحكومة الهنغارية للشعب اللبناني بعد انفجار 4 آب وبالتنسيق مع كاريتاس لبنان، زار صباح اليوم وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهدين السيد تريستان أزبيج, مرفأ بيروت، يرافقه السفير الهنغاري في لبنان دكتور جيزا ميهاليي، المتحدثة بإسم الحكومة الهنغاري السيدة الكسندرا زينتكيرالي، والوفد المرافق.  بحضور رئيس كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود والفريق المسؤول عن تنفيذ مشروع Hungary Helps project .


السيد تريستان ومن مكان الإنفجار، أكد على وقوف الحكومة الهنغارية بجانب الشعب اللبناني من خلال رابطة كاريتاس لبنان التي بدورها وقفت بجانب المسيحيين والمسلمين على حدّ سواء، بالرغم من انها مؤسسة تابعة لجهاز الكنيسة.  بدوره شكر الأب عبود كل المساعي التي تقوم بها الدولة الهنغارية من خلال إعادة اعمار ما هدم من منازل لبقاء اللبناني في أرضه. 


بعدها توجه الجميع الى منطقة الجميزة للاطلاع على المنازل التي أعيد ترميمها واستمع الحضور الى شهادات من سكان المنزل عن لحظة الانفجار وتداعياته الصحية والنفسية والمعيشية. 
بتأثر شديد استمع السيد تريستن عن المعاناة التي يعيشها اللبنانيون ووعد باستكمال دعم الحكومة الهنغارية بالتنسيق مع رابطة كاريتاس لبنان. 


نشير إلى أن رابطة كاريتاس لبنان كانت قد أنجزت ترميم 1819 منزل تضرر من انفجار المرفأ. 
من بينهم أكثر من 600 منزل رمم بدعم من Hungary Helps project .

#hungaryhelpsagency

‫شاهد أيضًا‬

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان افتتاح حديقة عامة في البترون…

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان وبالتعاون معMiddle East worriorz clubوبلدية البترون وجمعية …