يوليو 24, 2021

وزير خارجيّة اليونان التقى عوده وتفقّد ما خلّفه انفجار بيروت

تيلي لوميار/ نورسات

إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المطران الياس عوده، قبل ظهر اليوم، نائب وزير خارجيّة اليونان إلسي Konstantinos Vlassisترافقه سفيرة اليونان في لبنان Catherine Fountoulaki، والقنصل Athanasia Illiaki. وقد تمّ البحث في الأوضاع العامّة في البلد والصّعوبات الّتي تواجه الشّعب اللّبنانيّ نتيجة الأزمة الاقتصاديّة الخانقة وظروف الحياة الصّعبة. وبعد معاينة الأضرار في دار المطرانيّة عبّر السّيّد Vlassis عن تأثّره بعِظَمِ ما حصل وتعاطفه مع عائلات ضحايا انفجار المرفأ في 4 آب وعن أسفه وألمه العميق للدّمار الّذي خلّفه.

بعد الزّيارة قال Vlassis: “سررت جدًّا بزيارة هذه الدّار وبلقاء سيادة المتروبوليت الياس متروبوليت بيروت وتوابعها. سيادته رجل حكيم، وحضوره مهمّ لكلّ أبناء الكنيسة الأرثوذكسيّة. لقد عبّرت لسيادته عن محبّة اليونان وقلت له إنّنا نعرف العمل الجبّار الّذي يقوم به من أجل لبنان وأبنائه وخاصّة المسيحيّين في كافّة المجالات الرّوحيّة والتّربويّة والإنسانيّة وخصوصًا من أجل تخفيف آلام العائلات المحتاجة. إنّ الشّعب اليونانيّ يشعر بالقرابة من الشّعب اللّبنانيّ وسيادة المتروبوليت يجعل هذا الرّباط أقوى ومطرانيّة بيروت هي جسر محبّة وصداقة بين شعبينا. إنّ الحكومة اليونانيّة والشّعب اليونانيّ يتعاطفان مع أصدقائهم اللّبنانيّين وأملهم كبير أنّ لبنان سوف يتخطّى التّحدّيات الّتي تواجهه حاليًّا. حضوري هنا بركة. أشكر مجدّدًا سيادته على حسن الاستقبال وعلى الحديث المفيد”.

ثمّ قام نائب وزير الخارجيّة اليونانيّ والوفد المرافق مع سيادة المتروبوليت الياس بتفقّد مبنى المطرانيّة التّاريخيّ الّذي يعود إلى العام 1860 والّذي أصيب إصاباتٍ بالغة بسبب انفجار 4 آب. وقد عبّر السّيّد Vlassis عن صدمته وألمه لرؤية الدّمار الّذي خلّفه الانفجار.

ثمّ قام بزيارة كاتدرائيّة القدّيس جاورجيوس في وسط العاصمة، بعدها قصد مستشفى القدّيس جاورجيوس لمعاينة الأضرار الفادحة الّتي أصيب بها جرّاء الانفجار والّتي وصلت أخبارها إلى اليونان والعالم.

النائب الرسولي الجديد في إسطنبول: البابا فرنسيس يريد كنيسة منفتحة

العبسيّ مكرّمًا المقدسي: نأمل أن تضع الحكومة الجديدة البلاد على طريق الإصلاحات والنّهوض

عوده: ما نشهده في بلدنا هو طغيان حبّ الأنا، إذ إنّ كلّ طرف يريد مصلحته الشّخصيّة فقط

بيتسابالا: إنّ العظيم هو ذلك الشّخص القادر على تقبّل الصّغير

عبد السّاتر لكهنة الأبرشيّة الجدد: دافعوا عن المظلومين وقفوا إلى جانب صغار هذا العالم

الأب الياس كرم: بشّر بالفرح كلّ المسكونة

المطران الجميّل إلى أبناء أبرشيّة سيّدة لبنان- باريس: أدعوكم إلى رفع الصّليب على مدخل منزلكم

الخزّانات الفارغة “ومخزون الرّوحانيّة” الّذي لا يَنضَب

أفرام الثّاني: الصّليب رمز السّلام والانتصار على الشّرّ والموت

‫شاهد أيضًا‬

أخطأت العنوان وإياك أن تتطاول على رموز بكركي

ابو كسم رداً على إسماعيل: أخطأت العنوان وإياك أن تتطاول على رموز بكركي 20/09/2021 ردّ مدير…