أغسطس 7, 2021

نشاط البطريرك الراعي الديمان – الجمعة ٦ آب ٢٠٢١

نشاط البطريرك الراعي

الديمان – الجمعة ٦ آب ٢٠٢١

عرض غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي مع زواره في الديمان الاوضاع العامة في البلاد والوضع الاقتصادي والمعيشي اضافة الى اوضاع المغتربين وسبل تعزيز التواصل معهم وفي هذا الاطار استقبل غبطته صباحا رجل الاعمال عصمت فخر الدين ، الذي رحب بغبطته في ربوع الشمال .ثم استقبل سفير لبنان السابق في كازاخستان الدكتور قاصف ناصر .

بعدها التقى غبطته بحضور الكاهنين ميلاد مخلوف وحنا عبود وفد لقاء القربان برئاسة السيدة منى نعمة التي قدمت لغبطته البرنامج المتضمن الخطوط العريضة لنشاطات اللقاء القادمة وتفعيل دور المدارس في تنمية الثقافة المجتمعية وقال الخوري مخلوف بعد اللقاء : تم عرض موضوع التوأمة بين غرفين وبقاعكفرا وتفعيلها واقتراح الدعوة للبدء بتحضير ملف خاص بوالد القديس شربل من اجل تكريمه وهذا الامر يعزز التوأمة بين بقاعكفرا وغرفين .
البطريرك الراعي اثنى على النشاطات التي يقوم بها لقاء القربان وبارك الاقتراحات المقدمة ودعاهم الى تحضير ملف عملي مفصل لسيرة حياة والد القديس وتحضير كل المدونات اللازمة من اجل دعوتنا للصلاة في الرعايا من اجل اعلانه مكرما.

وظهرا استقبل غبطته المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للانماء الشامل التي شكرت لغبطته رعايته المنتدى الاقتصادي الاجتماعي بنسخته الثالثة. بدوره شكر غبطته للمؤسسة ما قامت وتقوم به من مشاريع دعم وترميم ومساعدات لتخفيف العبء عن المتضررين من انفجار مرفأ بيروت.
وبعد الظهر التقى البطريرك الراعي وفدا من منطقة عكار جاء لشكره على زيارته يوم الاحد الفائت الى المنطقة التي نكبتها الحرائق وعلى مؤاساته بسقوط الشاب امين جميل ملحم بالحريق في كفرتون. وضم الوفد الى عائلة الشاب الشهيد، النائب هادي حبيش ورؤساء بلديات ومخاتير ومشايخ من منطقة جبل أكروم. وقد اطلع غبطته من الوفد على اوضاع المنطقة المحرومة وعلى تداعيات الحرائق الهائلة التي اصابتها وسبل تعويض الخسائر. وقد جدد غبطته تضامنه الكامل مع ابناء عكار مؤكدا على بذل كل المساعي لتخفيف الحرمان والتعويض عليهم بعد هذه الكارثة.

#البطريركيةالمارونية #البطريركالراعي  #شركة_ومحبة

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة

البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة – Vatican News “لنطل…